فهرس المؤلفين

ا

  • البزنط، أندريا أنور أيوب سعيد فاعلية برنامج إثرائي متکامل لتنمية الإدراک الحسي ومهارات التفاعل الاجتماعي لدى أطفال اضطراب التوحد (دراسة ميدانية) Effectiveness of Integrated enrichment program in development of sensory perception and social interaction skills by children with autism disorder [المجلد 17، العدد 2، 2020، الصفحة 1366-1478]
  • البسيوني، جيهان محمود برنامج قائم على خرائط التفکير الإلکترونية في تنمية مهارات الذاکرة البصرية باللغة الإنجليزية لدى طفل الروضة A Program based on electronic thinking maps in developing English language visual memory skills of kindergartens [المجلد 17، العدد 1، 2020، الصفحة 699-739]
  • البسيوني، جيهان محمود Brain Gym as a Strategy for Developing Some Psycho-Linguistic Skills among Kindergarten Children Prone to Learning Difficulties in English Language [المجلد 17، العدد 2، 2020، الصفحة 879-927]
  • البسيوني، جيهان محمود برنامج قائم على خرائط التفکير الإلکترونية في تنمية مهارات التمييز السمعي للغة الإنجليزية لدى طفل الروضة A program based on electronic thinking maps in developing the auditory discrimination skills in English for kindergarten children [المجلد 17، العدد 2، 2020، الصفحة 1098-1145]
  • البسيوني، جيهان محمود A Training Program Based on Brain Gym to Develop Auditory and Visual Memory in English Language for Kindergarten Children Predictive of Learning Difficulties [المجلد 17، العدد 2، 2020، الصفحة 1335-1365]
  • الجيار، سلوى فاعلية برنامج تدريبي قائم على استخدام القصص في تنمية مهارة الدافعية للإنجاز لدى أطفال الروضة The effectiveness of a training program based on the use of stories in developing the skill of motivation for achievement among kindergarten children [المجلد 17، العدد 2، 2020، الصفحة 1297-1334]
  • الجيار، سلوى علي إبراهيم فاعلية برنامج تدريبي قائم على مسرح العرائس في تنمية بعض مهارات السلوک القيادي لدى أطفال الروضة The effectiveness of a training program based on puppet theater in developing some leadership behavior skills among kindergarten children [المجلد 17، العدد 1، 2020، الصفحة 740-788]
  • الجيار، عز الدين احمد ايراهيم برنامج إرشادي لخفض اضطرابات اللغة لدى أطفال ما قبل المدرسة ذوي اضطراب طيف التوحد A counseling program to reduce language disorders in preschool children with autism spectrum disorder [المجلد 17، العدد 1، 2020، الصفحة 403-443]
  • الدغيشم، حصة دغيشم محمد أثر برنامج في الرياضة الدماغية في تحسين کفاءة الإنجاز الأکاديمي والقلق الاجتماعي والتوجه نحو الحياة لدى عينة من طالبات الصف السادس الابتدائي في دولة الکويت The effect of a program on cerebral sports in improving the efficiency of academic achievement, social anxiety and orientation towards life among a sample of sixth grade female students in the State of Kuwait. [المجلد 17، العدد 2، 2020، الصفحة 1799-1881]
  • الريس، رحاب أحمد عبد القادر فاعلية برنامج إرشادي قائم على الأنشطة الحسية في خفض بعض مظاهر الاضطرابات الحسية لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة The effect of acounseling program based on the sensory activities in reducing some aspects of the sensory disorders for children with simple mental disability [المجلد 17، العدد 2، 2020، الصفحة 1568-1631]
  • السيد، فاطمة صبحي عفيفي استخدام إستراتيجية (فکر- زاوج – شارک) في تنمية بعض مهارات التفکير البصري لطفل الروضة Using the strategy (think - pair - share) in developing some visual thinking skills for a kindergarten child [المجلد 17، العدد 1، 2020، الصفحة 190-269]
  • السيد خلف، أمل استخدام إستراتيجية السقالات التعليمية في تکوين بعض المفاهيم الفيزيائية وتنمية الحس العلمي لدى طفل الروضة Usage of Instructional Scaffolding to Form Some Physical Concepts and Development of Scientific sense for kindergartner [المجلد 17، العدد 1، 2020، الصفحة 111-189]
  • الشقيري، وفاء علي عبده فاعلية برنامج تدريبي قائم على مسرح العرائس في تنمية بعض مهارات السلوک القيادي لدى أطفال الروضة The effectiveness of a training program based on puppet theater in developing some leadership behavior skills among kindergarten children [المجلد 17، العدد 1، 2020، الصفحة 740-788]
  • الشقيري، وفاء علي عبده فاعلية برنامج تدريبي قائم على استخدام القصص في تنمية مهارة الدافعية للإنجاز لدى أطفال الروضة The effectiveness of a training program based on the use of stories in developing the skill of motivation for achievement among kindergarten children [المجلد 17، العدد 2، 2020، الصفحة 1297-1334]
  • الکنانى، ممدوح عبدالمنعم حسانين فعالية برنامج إرشادي تدريبي قائم على إستراتيجية الانطباع العصبي لخفض شدة التلعثم لدى أطفال الروضة The Effectiveness of a Training Counseling Program Based on the Neurological Impress Strategy in Reducing Stuttering Intensity Kindergarten Children [المجلد 17، العدد 1، 2020، الصفحة 1-38]
  • الهجان، حسن محمود حسن برنامج قائم على رسوم الأطفال لتنمية بعض المفاهيم العلمية للبيئة النباتية والتعبير الفني عنها لدى طفل الروضة A program based on children's drawings to develop some scientific concepts of the plant environment and its artistic expression among kindergarten children [المجلد 17، العدد 1، 2020، الصفحة 611-698]

ب

  • بهجات، ريم محمد بهيج فريد فعالية برنامج تعليمي قائم على إستراتيجية K.W.L في تنمية مهارات تفکير الکورت (CORT) لدى طفل الروضة The effectiveness of an educational program based on K.W.L's strategy in developing Cortic Thinking Skills (CORT) among kindergarten children [المجلد 17، العدد 1، 2020، الصفحة 495-563]

ت

  • توفيق، مروة الحسيني محمد برنامج ترويحي قائم على القصة لتنمية بعض مهارات المشارکة المجتمعية لطفل الروضة من (5-6) سنوات A story-based recreational program to develop some community participation skills for a Kindergarten child (5-6) years old [المجلد 17، العدد 1، 2020، الصفحة 317-402]

ج

  • جابر محمد رضوان، مني برنامج إرشادي لخفض اضطرابات اللغة لدى أطفال ما قبل المدرسة ذوي اضطراب طيف التوحد A counseling program to reduce language disorders in preschool children with autism spectrum disorder [المجلد 17، العدد 1، 2020، الصفحة 403-443]
  • جابر محمد رضوان، مني برنامج قائم على إستراتيجية التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية المهارات اللغوية الاتصالية وعلاقته بتحسين مستوى الوعي المورفولوجي للغة لدى أطفال ما قبل المدرسة ذوي صعوبات التعلم A program based on a brain-based learning strategy to develop communicative language skills and its relationship to improving the level of morphological awareness of language in [المجلد 17، العدد 2، 2020، الصفحة 1679-1798]
  • جودة، آية محمد عبد الباقي برنامج قائم على خرائط التفکير الإلکترونية في تنمية مهارات الذاکرة البصرية باللغة الإنجليزية لدى طفل الروضة A Program based on electronic thinking maps in developing English language visual memory skills of kindergartens [المجلد 17، العدد 1، 2020، الصفحة 699-739]
  • جودة، آية محمد عبد الباقي برنامج قائم على خرائط التفکير الإلکترونية في تنمية مهارات التمييز السمعي للغة الإنجليزية لدى طفل الروضة A program based on electronic thinking maps in developing the auditory discrimination skills in English for kindergarten children [المجلد 17، العدد 2، 2020، الصفحة 1098-1145]

ح

  • حسونة، أمل A Training Program Based on Brain Gym to Develop Auditory and Visual Memory in English Language for Kindergarten Children Predictive of Learning Difficulties [المجلد 17، العدد 2، 2020، الصفحة 1335-1365]
  • حسونة، أمل فاعلية برنامج إرشادي قائم على الأنشطة الحسية في خفض بعض مظاهر الاضطرابات الحسية لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة The effect of acounseling program based on the sensory activities in reducing some aspects of the sensory disorders for children with simple mental disability [المجلد 17، العدد 2، 2020، الصفحة 1568-1631]
  • حسونة، أمل محمد فعالية برنامج إرشادي قائم على فنية حل المشکلات في خفض الشعور بالخجل الاجتماعي لدى أمهات أطفال ذوي متلازمة داون The effectiveness of a counseling program based on problem-solving techniques in reducing the feeling of social shame among mothers of children with Down syndrome [المجلد 17، العدد 1، 2020، الصفحة 270-316]
  • حسونة، أمل محمد برنامج إرشادي لخفض اضطرابات اللغة لدى أطفال ما قبل المدرسة ذوي اضطراب طيف التوحد A counseling program to reduce language disorders in preschool children with autism spectrum disorder [المجلد 17، العدد 1، 2020، الصفحة 403-443]
  • حسونة، أمل محمد استخدام لغة الجسد في تنمية مهارة التحدث لدى أطفال الروضة المنبئين بصعوبات التعلم The use of body language in developing the speaking skill of kindergarten children who predict learning difficulties [المجلد 17، العدد 1، 2020، الصفحة 564-610]
  • حسونة، أمل محمد Brain Gym as a Strategy for Developing Some Psycho-Linguistic Skills among Kindergarten Children Prone to Learning Difficulties in English Language [المجلد 17، العدد 2، 2020، الصفحة 879-927]
  • حسونة، أمل محمد برنامج تدريبي لتنمية مهارة الاستماع لدى عينة من أطفال الروضة المنبئين بصعوبات تعلم قراءة اللغة العربية A training program to develop the listening skill of kindergarten children who predict difficulties in learning to read Arabic [المجلد 17، العدد 2، 2020، الصفحة 984-1024]
  • حسين، کمال الدين حسين محمد فاعلية برنامج تدريبي قائم على مسرح العرائس في تنمية بعض مهارات السلوک القيادي لدى أطفال الروضة The effectiveness of a training program based on puppet theater in developing some leadership behavior skills among kindergarten children [المجلد 17، العدد 1، 2020، الصفحة 740-788]
  • حسين، کمال الدين حسين محمد فاعلية برنامج تدريبي قائم على استخدام القصص في تنمية مهارة الدافعية للإنجاز لدى أطفال الروضة The effectiveness of a training program based on the use of stories in developing the skill of motivation for achievement among kindergarten children [المجلد 17، العدد 2، 2020، الصفحة 1297-1334]

ر

  • رجب، يوسف محمد کمال يوسف فاعلية استخدام مسرح الدمى في تنمية الوعي الغذائي لأطفال الروضة The effectiveness of using Puppet Theater in developing nutritional awareness for kindergarten children [المجلد 17، العدد 2، 2020، الصفحة 1146-1184]
  • رضوان، نهى عبد الحميد فاعلية برنامج إرشادي قائم على الأنشطة الحسية في خفض بعض مظاهر الاضطرابات الحسية لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة The effect of acounseling program based on the sensory activities in reducing some aspects of the sensory disorders for children with simple mental disability [المجلد 17، العدد 2، 2020، الصفحة 1568-1631]

ز

  • زغلول، عاطف حامد برنامج قائم على خرائط التفکير الإلکترونية في تنمية مهارات الذاکرة البصرية باللغة الإنجليزية لدى طفل الروضة A Program based on electronic thinking maps in developing English language visual memory skills of kindergartens [المجلد 17، العدد 1، 2020، الصفحة 699-739]
  • زغلول، عاطف حامد برنامج قائم على خرائط التفکير الإلکترونية في تنمية مهارات التمييز السمعي للغة الإنجليزية لدى طفل الروضة A program based on electronic thinking maps in developing the auditory discrimination skills in English for kindergarten children [المجلد 17، العدد 2، 2020، الصفحة 1098-1145]
  • زغلول، عاطف حامد فاعلية برنامج قائم على مدخل ريجيو إميليا في تنمية عملية التصنيف للمعاقين ذهنياً المدمجين برياض الأطفال The effectiveness of a program based on the Reggio Emilia approach in developing the classification process for the mentally handicapped who are integrated into kindergarten [المجلد 17، العدد 2، 2020، الصفحة 1248-1296]
  • زغلول، عاطف حامد فاعلية برنامج قائم على طريقة المشروع في تنمية عملية الإستنتاج للمعاقين ذهنياً المدمجين برياض الأطفال The effectiveness of a program based on the project method in developing the reasoning process for the mentally handicapped Integrated into kindergarten [المجلد 17، العدد 2، 2020، الصفحة 1632-1678]
  • زيدان، عصام محمد زيدان فعالية برنامج إرشادي تدريبي قائم على إستراتيجية الانطباع العصبي لخفض شدة التلعثم لدى أطفال الروضة The Effectiveness of a Training Counseling Program Based on the Neurological Impress Strategy in Reducing Stuttering Intensity Kindergarten Children [المجلد 17، العدد 1، 2020، الصفحة 1-38]

س

  • سالم، رانيا سالم سلامة Brain Gym as a Strategy for Developing Some Psycho-Linguistic Skills among Kindergarten Children Prone to Learning Difficulties in English Language [المجلد 17، العدد 2، 2020، الصفحة 879-927]
  • سالم، رانيا سالم سلامة A Training Program Based on Brain Gym to Develop Auditory and Visual Memory in English Language for Kindergarten Children Predictive of Learning Difficulties [المجلد 17، العدد 2، 2020، الصفحة 1335-1365]

ش

  • شريت، أشرف عبد الغني فعالية برنامج إرشادي قائم على فنية حل المشکلات في خفض الشعور بالخجل الاجتماعي لدى أمهات أطفال ذوي متلازمة داون The effectiveness of a counseling program based on problem-solving techniques in reducing the feeling of social shame among mothers of children with Down syndrome [المجلد 17، العدد 1، 2020، الصفحة 270-316]
  • شعير، إبراهيم محمد فاعلية برنامج قائم على طريقة المشروع في تنمية عملية الإستنتاج للمعاقين ذهنياً المدمجين برياض الأطفال The effectiveness of a program based on the project method in developing the reasoning process for the mentally handicapped Integrated into kindergarten [المجلد 17، العدد 2، 2020، الصفحة 1632-1678]
  • شعير، ابراهيم محمد فاعلية برنامج قائم على مدخل ريجيو إميليا في تنمية عملية التصنيف للمعاقين ذهنياً المدمجين برياض الأطفال The effectiveness of a program based on the Reggio Emilia approach in developing the classification process for the mentally handicapped who are integrated into kindergarten [المجلد 17، العدد 2، 2020، الصفحة 1248-1296]

ع

  • عبد الحکيم، إيمان لطفي فاعلية استخدام إستراتيجية قائمة على نظرية التعلم المستندة إلى الدماغ على تنمية مهارات الحس العددي والتفکير البصري لدى أطفال الروضة The effectiveness of using a strategy based on learning theory based on the brain on developing numerical sense skills and visual thinking among kindergarten children. [المجلد 17، العدد 2، 2020، الصفحة 1185-1247]
  • عبد الرحمن، نجلاء أحمد أمين دور تطبيقات الهاتف المحمول في تعزيز قيم المواطنة الرقمية لدى طلاب وطالبات بعض الجامعات المصرية "دراسة ميدانية" The role of mobile phone applications in promoting the values of digital citizenship among male and female students of some Egyptian universities "field study". [المجلد 17، العدد 2، 2020، الصفحة 1479-1567]
  • عبد السلام، سارة عبد السلام مصطفى فعالية برنامج إرشادي تدريبي قائم على إستراتيجية الانطباع العصبي لخفض شدة التلعثم لدى أطفال الروضة The Effectiveness of a Training Counseling Program Based on the Neurological Impress Strategy in Reducing Stuttering Intensity Kindergarten Children [المجلد 17، العدد 1، 2020، الصفحة 1-38]
  • عبدالمنعم، سهر عاطف عبدالقادر فاعلية استخدام القصص الإلکترونية في تنمية بعض المفاهيم المرتبطة بثقافات الشعوب العربية لدى طفل الروضة The effectiveness of using electronic stories in developing some concepts related to the cultures of Arab peoples for the kindergarten child [المجلد 17، العدد 2، 2020، الصفحة 1025-1097]
  • علي، ناهد محمد شعبان برنامج قائم على إستراتيجية التعلم النشط لتنمية بعض القيم الأخلاقية لدى طفل الروضة A program based on an active learning strategy to develop some moral values among kindergarten children [المجلد 17، العدد 1، 2020، الصفحة 445-494]
  • علي، هيام عبد الرحيم أحمد دور تطبيقات الهاتف المحمول في تعزيز قيم المواطنة الرقمية لدى طلاب وطالبات بعض الجامعات المصرية "دراسة ميدانية" The role of mobile phone applications in promoting the values of digital citizenship among male and female students of some Egyptian universities "field study". [المجلد 17، العدد 2، 2020، الصفحة 1479-1567]

ک

  • کامل، هناء عبد المنعم عطية تصور مقترح لغرس مقومات الهوية الوطنية المستدامة لطفل الروضة في ظل العولمة الثقافية A proposed vision for implanting the elements of a sustainable national identity for kindergarten children in light of cultural globalization [المجلد 17، العدد 1، 2020، الصفحة 789-877]

م

  • محمود، نرمين سلامة عبد العزيز فاعلية برنامج قائم على مدخل ريجيو إميليا في تنمية عملية التصنيف للمعاقين ذهنياً المدمجين برياض الأطفال The effectiveness of a program based on the Reggio Emilia approach in developing the classification process for the mentally handicapped who are integrated into kindergarten [المجلد 17، العدد 2، 2020، الصفحة 1248-1296]
  • محمود، نرمين سلامة عبد العزيز فاعلية برنامج قائم على طريقة المشروع في تنمية عملية الإستنتاج للمعاقين ذهنياً المدمجين برياض الأطفال The effectiveness of a program based on the project method in developing the reasoning process for the mentally handicapped Integrated into kindergarten [المجلد 17، العدد 2، 2020، الصفحة 1632-1678]
  • مندور، زينب علي برنامج تدريبي لتنمية مهارة الاستماع لدى عينة من أطفال الروضة المنبئين بصعوبات تعلم قراءة اللغة العربية A training program to develop the listening skill of kindergarten children who predict difficulties in learning to read Arabic [المجلد 17، العدد 2، 2020، الصفحة 984-1024]
  • مندور، زينب علي عبد الرحمن استخدام لغة الجسد في تنمية مهارة التحدث لدى أطفال الروضة المنبئين بصعوبات التعلم The use of body language in developing the speaking skill of kindergarten children who predict learning difficulties [المجلد 17، العدد 1، 2020، الصفحة 564-610]
  • موسي، سعيد عبد المعز علي تصميم أنشطة تعليمية وقياس فاعليتها في تنمية بعض مفاهيم وسلوکيات الوعي الصحي لدى أطفال الروضة بالمناطق العشوائية Designing educational activities and measuring their effectiveness in developing some concepts and behaviors of health awareness Kindergarten children in slum [المجلد 17، العدد 1، 2020، الصفحة 39-110]

ه

  • هبد، منى محمد إبراهيم فعالية برنامج إرشادي لخفض بعض المخاوف المرضية المستحدثة لدى الأطفال من جائحة فيروس الکورونا المستجد The Effectiveness of a Counseling Program to Reduce Some New Phobia of Disease from COVID-19 Pandemic among Children [المجلد 17، العدد 2، 2020، الصفحة 928-983]

ي

  • يوسف، ندا الحسيني ندا استخدام لغة الجسد في تنمية مهارة التحدث لدى أطفال الروضة المنبئين بصعوبات التعلم The use of body language in developing the speaking skill of kindergarten children who predict learning difficulties [المجلد 17، العدد 1، 2020، الصفحة 564-610]
  • يوسف، ندا الحسيني ندا برنامج تدريبي لتنمية مهارة الاستماع لدى عينة من أطفال الروضة المنبئين بصعوبات تعلم قراءة اللغة العربية A training program to develop the listening skill of kindergarten children who predict difficulties in learning to read Arabic [المجلد 17، العدد 2، 2020، الصفحة 984-1024]